انقلاب تونس قيس سعيد : قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس | فلسطين أون لاين - قوات الأمن التونسي تقتحم مكتب الجزيرة وأنصار قيس سعيد يستعرضون عضلاتهم.

انقلاب تونس قيس سعيد : قيس سعيد يعلن فوزه برئاسة تونس | فلسطين أون لاين - قوات الأمن التونسي تقتحم مكتب الجزيرة وأنصار قيس سعيد يستعرضون عضلاتهم.. اعتبر رئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي يرقص حركة النهضة أن تلك القرارات تعتبر انقلاب على الثورة والدستور ولوح إلي أن نزول المؤيدين له الى الشارع رافضاً لقرارات الرئيس التونسي، فيما أكد قيس سعيد الرئيس. شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في اجتماعه اليوم الاثنين 26 جويلية 2021، على أن قراراته دستورية وتطبيق لما جاء في الفصل 80 من الدستور، قائلا وقد بدا عليه الغضب وأضاف ''تحدث البعض عن انقلاب، لا اعرف في أي كلية حقوق أو علوم قانونية درسوا؟ وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد أعلن ليلة أمس سلسلة قرارات مثيرة للجدل، بينها تجميد كل اختصاصات المجلس النيابي، ورفع الحصانة عن كل أعضاء المجلس النيابي، مشيرًا إلى أنّه سيتولى السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس الحكومة، ويعيّنه رئيس. 14 فبراير 2014 انقلاب حفتر، 25 يوليو 2021 انقلاب قيس (سعيد)، ما أشبه الليلة بالبارحة. فكأن التحرك الميداني وقرارات الرئيس تضع تونس ضد حزب النهضة وهو ما يمهد لاحتراب ينسي الناس الذريعة الأولى التي برر بها الانقلاب على المؤسسات.

الإثنين، 26 يوليه 2021 01:38 م. احتفالات تونس بقرارات قيس سعيد. تونسيون يحتفلون بقرارات قيس سعيّد الأخيرة. نحن ضد أي انقلاب حتى لو قامت به جماعة إسلامية، فموقفنا الشرعي واضح. فهل أستغل سعيد الأوضاع للانقلاب على الدستور كما يتهمه معارضوه؟ أم أنقذ تونس؟

ما لا تعرفه عن قيس سعيد .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته ...
ما لا تعرفه عن قيس سعيد .. من هو؟ سيرته الذاتية، إنجازاته ... from static.arageek.com
اقتحمت قوات الأمن في تونس، الاثنين، مكتب الجزيرة وطردت جميع الصحفيين المتواجدين به، بحسب ما أفاد مديره لطفي حاجي. قرارات الرئيس التونسى قيس سعيد ليست انقلابا. احتفالات تونس بقرارات قيس سعيد. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الإثنين، أمراً رئاسياً قرّر فيه إعفاء رئيس الحكومة والمكلَّف إدارةَ وزارة الداخلية هشام. الرئيس التونسي قيس سعيّد يتجوّل في شارع الحبيب بورقيبة وسط تعزيزات أمنية وعسكرية مكثّفة بتاريخ 25 تموز/يوليو 2021 (أ ف ب). عرض 3 نتائج متعلقة ب انقلاب تونس. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد مرسوما رئاسيا بإقالة عدد من أعضاء الحكومة الرئيسيين، بحسب ما ذكرته صفحة الرئاسة على فيسبوك. قوات الأمن التونسي تقتحم مكتب الجزيرة وأنصار قيس سعيد يستعرضون عضلاتهم.

قرارات الرئيس التونسى قيس سعيد ليست انقلابا.

فهل أستغل سعيد الأوضاع للانقلاب على الدستور كما يتهمه معارضوه؟ أم أنقذ تونس؟ وفي تدخل هاتفي له في برمجة خاصة على شمس أ أم، أكد عبو أن ما قام به قيس سعيد ليس انقلابا وأن المؤسسة الأمنية والعسكرية لم تقم بانقلاب وفق تعبيره. وفي تعبير لافت، كتب المشري يقول: هل يتجنب التونسيون الفخ المصري؟ تونس: اتحاد الكتاب التونسيين يساند قرارات قيس سعيد. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد عن مجموعة من القرارات التي من أهمها تجميد جميع مهمات مجلس النواب ورفع الحصانة عن كل أعضائه، بالإضافة إلى إقالة هشام المشيشي رئيس الوزراء، بناءً على فعاليات المادة 80 من الدستور التونسي، وأقر على إسناد مهام الحكومة إلى رئيس. وأضاف أن تونس وشعبها العظيم أكبر وأوعى من أن وعقب اجتماع طارئ مع قيادات عسكرية وأمنية مساء الأحد، أعلن قيس سعيد تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام. وأقال سعيد رئيس الوزراء هشام المشيشي من منصب وزير الداخلية بالوكالة، كما أقال وزير الدفاع إبراهيم برطاجي. اعتبر رئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي يرقص حركة النهضة أن تلك القرارات تعتبر انقلاب على الثورة والدستور ولوح إلي أن نزول المؤيدين له الى الشارع رافضاً لقرارات الرئيس التونسي، فيما أكد قيس سعيد الرئيس. وصف قيس سعيد فوزه في الانتخابات التونسية عام 2019 بأنه مثل ثورة جديدة، لكنه بدا مكبلا بالدستور، الذي لم يخف رغبته في تعديله لتوسيع صلاحياته. أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن. دبي، الإمارات العربية المتحدة (cnn)—وجه الرئيس التونسي السابق، منصف المرزوقي، فجر الاثنين، رسالة إلى الشعب التونسي واصفا ما وقع الليلة الماضية بعد قرارات أصدرها الرئيس قيس بن سعيد بأنه. قرر الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد أعمال واختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن كافة أعضائه، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتولي السلطة والنهضة تندد.

الإثنين، 26 يوليه 2021 01:38 م. أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن البيت الأبيض لم يقرر بعد أن ما جرى في تونس يمثل انقلابًا من عدمه، مؤكدة أن إدارة الرئيس الأمريكي بادين قلقة بشأن المستجدات في تونس. انقلاب على الدستور وتجييش للشارع. قوات الأمن التونسي تقتحم مكتب الجزيرة وأنصار قيس سعيد يستعرضون عضلاتهم. في اجتماع طارئ عقده الرئيس التونسي قيس سعيد مع القيادات الأمنية والعسكرية في تونس، أعلن فيه تجميد كل سلطات مجلس النواب تجميد البرلمان انقلاب على الثورة وجاءت هذه القرارات من الرئيس التونسي؛ عقب مواجهات اندلعت في العاصمة التونسية وعدة مدن أخرى.

أردوغان أعلم قيس سعيد بإحباط مخطط إنقلاب في تونس ...
أردوغان أعلم قيس سعيد بإحباط مخطط إنقلاب في تونس ... from www.infoarabic.net
احتفالات تونس بقرارات قيس سعيد. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد مرسوما رئاسيا بإقالة عدد من أعضاء الحكومة الرئيسيين، بحسب ما ذكرته صفحة الرئاسة على فيسبوك. قرارات الرئيس التونسى قيس سعيد ليست انقلابا. اقتحمت قوات الأمن في تونس، الاثنين، مكتب الجزيرة وطردت جميع الصحفيين المتواجدين به، بحسب ما أفاد مديره لطفي حاجي. هل يتجنب التونسيون الفخ المصري؟ تونس: قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم. اعتبر رئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي يرقص حركة النهضة أن تلك القرارات تعتبر انقلاب على الثورة والدستور ولوح إلي أن نزول المؤيدين له الى الشارع رافضاً لقرارات الرئيس التونسي، فيما أكد قيس سعيد الرئيس. أصدر الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الإثنين، أمراً رئاسياً قرّر فيه إعفاء رئيس الحكومة والمكلَّف إدارةَ وزارة الداخلية هشام.

أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد، اليوم الأحد، تجميد عمل البرلمان وتعليق حصانة كل النواب استنادا إلى الفصل 80 من الدستور، وإقالة رئيس الوزراء هشام المشيشي على خلفية الاحتجاجات العنيفة التي شهدتها عدة مدن.

انقلاب على الدستور وتجييش للشارع. وأضاف أن تونس وشعبها العظيم أكبر وأوعى من أن وعقب اجتماع طارئ مع قيادات عسكرية وأمنية مساء الأحد، أعلن قيس سعيد تجميد اختصاصات البرلمان، وإعفاء رئيس الحكومة هشام. وكان الرئيس التونسي قيس سعيّد أعلن ليلة أمس سلسلة قرارات مثيرة للجدل، بينها تجميد كل اختصاصات المجلس النيابي، ورفع الحصانة عن كل أعضاء المجلس النيابي، مشيرًا إلى أنّه سيتولى السلطة التنفيذية بمساعدة حكومة يرأسها رئيس الحكومة، ويعيّنه رئيس. اتحاد الكتاب التونسيين يساند قرارات قيس سعيد. تركيا وليبيا ترفضان انقلاب قيس سعيد على الدستور والبرلمان. من جهتها، قالت منظمة مراسلون بلا حدود إنها تدين اقتحام مكتب الجزيرة في تونس وإقحام وسائل الإعلام في الصراعات السياسية. قرارات الرئيس التونسى قيس سعيد ليست انقلابا. قيس سعيد ينقلب على البرلمان والحكومة والنيابة العامة (شاهد). ونتطلع الى انطلاق تونس نحو تحقيق أماني شعبها في مستقبل زاهر بعد قضائها على أهم عثرة في طريق تطورها. الرئيس التونسي قيس سعيّد يتجوّل في شارع الحبيب بورقيبة وسط تعزيزات أمنية وعسكرية مكثّفة بتاريخ 25 تموز/يوليو 2021 (أ ف ب). عرض 3 نتائج متعلقة ب انقلاب تونس. ووصف التقرير قيس سعيد البالغ من العمر 63 عاما بأنه خبير سابق في القانون الدستوري، دخل المسرح السياسي مستقلا، له أسلوبه الخاص في مخاطبة الجماهير، يفضل الحديث باللغة العربية الفصحى، وأصبح الآن محور المعترك السياسي في تونس بلا منازع. قال سعيد إنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية حتى تتحرك ملفات الجرائم التي ترتكب في حق البلاد.

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد أعمال واختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن كافة أعضائه، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتولي السلطة والنهضة تندد. أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي أن البيت الأبيض لم يقرر بعد أن ما جرى في تونس يمثل انقلابًا من عدمه، مؤكدة أن إدارة الرئيس الأمريكي بادين قلقة بشأن المستجدات في تونس. اتحاد الكتاب التونسيين يساند قرارات قيس سعيد. في اجتماع طارئ عقده الرئيس التونسي قيس سعيد مع القيادات الأمنية والعسكرية في تونس، أعلن فيه تجميد كل سلطات مجلس النواب تجميد البرلمان انقلاب على الثورة وجاءت هذه القرارات من الرئيس التونسي؛ عقب مواجهات اندلعت في العاصمة التونسية وعدة مدن أخرى. فهل أستغل سعيد الأوضاع للانقلاب على الدستور كما يتهمه معارضوه؟ أم أنقذ تونس؟

كرشيد: قيس سعيّد وضع الغنوشي أمامه و أوّل النصوص بحضوره ...
كرشيد: قيس سعيّد وضع الغنوشي أمامه و أوّل النصوص بحضوره ... from www.kapitalis.com
قيس سعيد يقيل رئيس وزراء تونس ويجمّد البرلمان. قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم. قصة انقلاب أعلن عن نفسه منذ شهور ونفذ بهدوء حتى ليوشك أن ينال توصيف أسهل انقلاب في التاريخ. ووصف التقرير قيس سعيد البالغ من العمر 63 عاما بأنه خبير سابق في القانون الدستوري، دخل المسرح السياسي مستقلا، له أسلوبه الخاص في مخاطبة الجماهير، يفضل الحديث باللغة العربية الفصحى، وأصبح الآن محور المعترك السياسي في تونس بلا منازع. فهل أستغل سعيد الأوضاع للانقلاب على الدستور كما يتهمه معارضوه؟ أم أنقذ تونس؟ قال سعيد إنه سيتولى رئاسة النيابة العمومية حتى تتحرك ملفات الجرائم التي ترتكب في حق البلاد. احتفالات تونس بقرارات قيس سعيد. شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في اجتماعه اليوم الاثنين 26 جويلية 2021، على أن قراراته دستورية وتطبيق لما جاء في الفصل 80 من الدستور، قائلا وقد بدا عليه الغضب وأضاف ''تحدث البعض عن انقلاب، لا اعرف في أي كلية حقوق أو علوم قانونية درسوا؟

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد مجموعة من القرارات قد تزيد من حالة التوتر التي دخلتها البلاد منذ يوم أمس الأحد، بعد إعلانه حلَّ البرلمان أعرب حزب التيار الدّيمقراطي التونسي اليوم الإثنين عن رفضه تأويل رئيس الجمهورية قيس سعيد للفصل 80 من الدستور.

تركيا وليبيا ترفضان انقلاب قيس سعيد على الدستور والبرلمان. قرر الرئيس التونسي قيس سعيد تجميد أعمال واختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن كافة أعضائه، وإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي، وتولي السلطة والنهضة تندد. قوات الأمن التونسي تقتحم مكتب الجزيرة وأنصار قيس سعيد يستعرضون عضلاتهم. فهل أستغل سعيد الأوضاع للانقلاب على الدستور كما يتهمه معارضوه؟ أم أنقذ تونس؟ وجاء في بيان صدر عن الرئاسة التونسية أن الإجراءات التي اتخذها الرئيس قيس سعيد تندرج في إطار تطبيق. قيس سعيد ينقلب على البرلمان والحكومة والنيابة العامة (شاهد). وصف قيس سعيد فوزه في الانتخابات التونسية عام 2019 بأنه مثل ثورة جديدة، لكنه بدا مكبلا بالدستور، الذي لم يخف رغبته في تعديله لتوسيع صلاحياته. اعتبر رئيس البرلمان راشد الغنوشي الذي يرقص حركة النهضة أن تلك القرارات تعتبر انقلاب على الثورة والدستور ولوح إلي أن نزول المؤيدين له الى الشارع رافضاً لقرارات الرئيس التونسي، فيما أكد قيس سعيد الرئيس. هل يتجنب التونسيون الفخ المصري؟ تونس: فكأن التحرك الميداني وقرارات الرئيس تضع تونس ضد حزب النهضة وهو ما يمهد لاحتراب ينسي الناس الذريعة الأولى التي برر بها الانقلاب على المؤسسات. نحن ضد أي انقلاب حتى لو قامت به جماعة إسلامية، فموقفنا الشرعي واضح. اتحاد الكتاب التونسيين يساند قرارات قيس سعيد. قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم.

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد مرسوما رئاسيا بإقالة عدد من أعضاء الحكومة الرئيسيين، بحسب ما ذكرته صفحة الرئاسة على فيسبوك انقلاب تونس. وصف قيس سعيد فوزه في الانتخابات التونسية عام 2019 بأنه مثل ثورة جديدة، لكنه بدا مكبلا بالدستور، الذي لم يخف رغبته في تعديله لتوسيع صلاحياته.
Posting Komentar (0)
Lebih baru Lebih lama